-

تستهدف 50 ألف اسرة

بدء توزيع اللحوم المقدمة من السعودية لفقراء غزة

اياد أبو ريدة - صوت الأقصى

أعلنت  وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الاثنين، الشروع بتوزيع قافلة لحوم الهدي والأضاحي المقدمة من المملكة العربية السعودية الي قطاع غز، على نحو 50 ألف أسرة فقيرة في القطاع .

 

وقال المتحدث باسم الوزارة أمير ابو العمرين، في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن لجان الزكاة بوزارة الاوقاف ستشرع في عملية توزيع اللحوم على نحو 50 ألف أسرة من الأسر الأشد فقراً واحتياجاً في قطاع غزة".

 

وأضاف "ان اختيار أسماء الفقراء تم من خلال لجان الزكاة التابعة للوزارة وفق معاير محددة".

 

وبحسب أبو العمرين فإن المعايير تتمثل بأن لا يكون لدى الأفراد مصدر دخل، وأن يكون عدد الأسرة 7 أفراد فما فوق.

 

وعبرت وزارة الاوقاف عن استغرابها واستهجانها بعض ما تداولته وسائل الاعلام التي  حاولت ان تسئ الي الشعب الفلسطيني المرابط وارسال رسائل سلبية لا معنى لها في اشارة الي تلفزيون فلسطين.

 

ودعت الوزارة كافة وسائل الاعلام ونشطاء التواصل الاجتماعي لتغطية عملية التوزيع بموضوعية وحيادية، مطالبةً إياهم بتحري الدقة في نشر أي اخبار تتعلق بهذا المشروع الانساني الكبير بما يسهم بإظهار صورة مشرقة لشعب غزة الصابر.

 

كما ثمنت الاوقاف الدور الكبير للسلطات المصرية بتذليل كافة العقبات من اجل وصول شحنة اللحوم الي قطاع غزة وتسهيل مرورها للقطاع عبر معبر رفح البري.

 

 وقدمت الوزارة شكرها الجزيل الي المملكة العربية السعودية والي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده والي ادارة المشروع والبنك الاسلامي للتنمية علي وقوفهم الي جانب الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

 

كما دعت كافة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الانسان وكافة أحرار العالم لتقديم المساعدات الي قطاع غزة والعمل على رفح الحصار وتخفيف المعاناة عن السكان.

كلمات مفتاحية