-

وصفه بغير مسبوق

هنية: لقاء جمع حماس بالوفد المصري وميلادينوف

غزة - صوت الأقصى

ذكر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، أن لقاءً ثلاثيًّا جرى صباح اليوم بغزة بين قيادة حماس والمبعوث الأممي نيكولاي ملادينوف ووفد المخابرات المصرية، واصفًا اللقاء بـ"غير المسبوق مع قيادة الحركة"، مشيرًا إلى أن هذه اللقاءات ستتواصل بعد ظهر اليوم.

 

ولفت إلى أن اللقاء يؤشر لأمرين؛ الأول يتعلق بالمشروع الوطني والقضية الفلسطينية في بعدها السياسي، والأوضاع المتعلقة بغزة ومسيرات العودة وكسر الحصار.

 

وقال هنية، في كلمة مقتضبة خلال افتتاح مسجد الإمام الشافعي وسط غزة: "إن قضية فلسطين قضية مركزية، وغزة بصمودها وتضحياتها هي منطقة جذب سياسي واهتمام وما يجرى فيها يؤثر على المشهد الفلسطيني والمنطقة".

 

وأشار إلى أن المشهد الوطني العام في غزة والضفة والقدس وما أبعد من ذلك، هو في مفترق طرق ومرحلة حساسة يحيط بها الكثير من التحديات، "ولكنه يحمل الكثير من الفرص والآفاق".

 

وكان هنية، قد اجتمع، صباح اليوم، مع مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف، ومسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق.

 

ووصل ميلادينوف إلى غزة صباح اليوم عبر حاجز بيت حانون "إيرز" وتوجه للقاء هنية، وانضم للاجتماع مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات المصرية أحمد عبد الخالق، الذي وصل مساء أمس إلى القطاع.

 

كلمات مفتاحية