-

الحية: نرى بعض الثمار وننتظر المزيد

غزة - صوت الأقصى

أكد القيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية مساء اليوم الجمعة تواصل مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها كاملة، قائلا "نرى بعض الثمار وننتظر المزيد بتنفيذ التفاهمات التي تجري".

 

واضاف الحية في تصريحات متلفزة خلال مشاركته بفعاليات مسيرات العودة بمخيم العودة بملكة شرق غزة: "بفضل صمود أبناء شعبنا وهذه المسيرات الشعبية التي شكلت حالة من الوحدة الوطنية والميدانية والسياسية ضربت مثالا بطبيعة هذا الشعب الذي يرفض بقاء الاحتلال على ارضه".

 

وتابع"نرى اليوم بعضًا من ثمار هذه المسيرات فكما حققت المسيرات إنجازات وأهدافًا وطنية بالبعد السياسي، فاليوم تحقق جزءًا آخر وهي كسر الحصار عن غزة".

 

واردف"المسيرات نصر على استمراريتها كعمل وطني نضالي كفاحي شعبي".

 

واشار الحية الى اننا"نحن من يغير ويبدل في أدواتها بما يحقق مصلحة شعبنا".

 

وفيما يخص الإجراءات الأخيرة لتخفيف الحصار عن القطاع، قال القيادي البارز بحماس أننا "ما زلنا ننتظر مزيدًا من هذه الثمار لتنفذ كل التفاهمات التي تجري بين شعبنا وفصائله وبين إخواننا المصريين والقطريين والأمم المتحدة كوسطاء يشرفون على هذه التفاهمات".

 

ووجه الشكر لمصر التي سعت "لنصل لهذه الحالة، وما زلنا ننتظر المزيد"، مقدما الشكر لقطر أيضا التي تقدم يد العون والمساعدة، إضافة إلى جهود الأمم المتحدة التي ترعى هذه التفاهمات.


 

كلمات مفتاحية