-

الداخلية تحذر من إطلاق النار

إعلان نتائج الثانوية العامة "الإنجاز" مساء اليوم

غزة - صوت الأقصى

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم العالي مساء الأحد عن نتائج امتحانات الثانوية العامة (الإنجاز) للعام الدراسي 2017/2018 في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وينشر موقع إذاعة صوت الأقصى النتائج عبر موقعه الإلكتروني لحظة إعلانها من وزارة التربية والتعليم.

وكانت الوزارة قالت إن نتائج الثانوية العامة لهذا العام ستُعلن مساء الأحد الثامن من يوليو 2018.

وأوضحت أن النتائج ستنشر على مواقع مديريات التربية والتعليم العالي، إضافة إلى إمكانية حصول من يرغب من الطلبة على نتائجه من خلال شركات الاتصالات الخلوية (جوال، والوطنية).

وقررت اللجنة إلغاء المؤتمر الصحفي الخاص بإعلان النتيجة والاستعاضة عن ذلك ببيان تنشره الوزارة لحظة صدور النتائج للإعلان عن أسماء العشرة الأوائل، وتفاصيل الامتحان.

وأكدت الوزارة إلزام شركات الاتصالات بإتاحة النتائج مجانًا لكل من يرغب بالحصول عليها وفق تسجيل مسبق يقوم به الطلبة الراغبون لدى تلك الشركات، على أن تلتزم بإعلان النتائج في الوقت المحدد من لجنة الامتحانات العامة.

وأوضحت أن كشوف العلامات الرسمية ستكون متوفرة في كافة المدارس للطلبة النظاميين في صبيحة اليوم التالي لإعلان النتائج، وكشوف طلبة الدراسة الخاصة ستتوفر في مديريات التربية والتعليم العالي، فيما سيكون بإمكان الطلبة الناجحين غير الراغبين في تحسين علاماتهم وفق النظام، الحصول على كشوفهم.

من جهته حذر المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية في قطاع غزة، العقيد أيمن البطنيجي، الموطنين من إطلاق الرصاص لحظة إعلان نتائج الثانوية العامة حرصاً على سلامتهم.

وشدد البطنيجي، على أن أجهزة الشرطة ستتخذ إجراءات حازمةً ضد مطلقي النار تنفيذا لقرار النائب العام في غزة.

كلمات مفتاحية