-

شركة الكهرباء تعلن عن عدد ساعات انقطاع الكهرباء

غزة - صوت الأقصى

قالت شركة توزيع كهرباء محافظات قطاع غزة إن جدول توزيع الكهرباء المعمول به يوم الأحد 4 ساعات وصل مقابل 16 ساعة قطع بسبب العجز في كميات الطاقة المتوفرة لقطاع غزة، وتوقف محطة الكهرباء الرئيسة عن العمل كليًا.


وحذرت الشركة في بيان صحفي، من تداعيات النقص الحاد في إمدادات الكهرباء وانعكاسه على القطاعات الحيوية في غزة، داعية جميع الأطراف إلى ضرورة الإسراع في إسعاف هذا القطاع، لتدارك الانحدار الخطير الذي قد يطال حياة المواطنين.


وأشارت إلى أن مجموع الطاقة المتوفرة حاليًا تبلغ 120 ميجا وات من الخطوط الإسرائيلية، فيما تبلغ قيمة العجز في الطاقة 380 ميجا وات، خاصة بعد توقف محطة التوليد عن العمل، واستمرار تعطل الخطوط المصرية، في حين أن احتياج القطاع من الطاقة 500 ميجا وات.


وكانت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أعلنت يوم الخميس الماضي عن توقف محطة توليد الكهرباء الرئيسة عن العمل كليًا بسبب عدم توفر الوقود اللازمة لاستمرار تشغيلها.


وحذرت شركة الكهرباء الاثنين الماضي من عدم قدرتها على الاستمرار بتقديم خدماتها بسبب الأوضاع الاقتصادية والمتغيرات السياسية التي يشهدها القطاع، مؤكدة أنها تواجه صعوبة بالغة في توفير الإيرادات اللازمة لتأمين وقود محطة التوليد، والإيفاء بالتزاماتها المختلفة.

كلمات مفتاحية