-

حملة تطوعية لتنظيف مستشفى الأقصى من النفايات

محمد بلور - صوت الأقصى

بدأت حركة حماس في مخيم النصيرات حملة تطوعية لتنظيف مستشفى شهداء الأقصى بدير البلح من النفايات بعد استمرار إضراب شركة النظافة العاملة في المستشفى .

 

وكانت النفايات قد تكدست في أروقة المستشفى جراء رفض حكومة الوفاق الفلسطينية دفع مستحقات عمال شركات النظافة في معظم مستشفيات قطاع غزة ما أضحى يهدد سلامة المرضى .

 

وأكد بلال الصالحي مسئول جهاز العمل الجماهيري في حركة حماس بمخيم النصيرات أن حركته بدأت حملة تطوعية يشارك فيها العشرات من الشبان في محاولة للتخفيف من مشكلة النفايات .

 

وأضاف:"ننفذ عمل تطوعي بعد استمرار مشكلة شركات النظافة التي ترفض حكومة الوفاق دفع أجورهم لأن النظافة هي ضمان صحة المرضى".

 

وقال الشاب محمد النابلسية المشارك في الحملة إنه شاهد أكوام من النفايات في حجرات المرضى وبين الأقسام قبل أن يبدأ مع زملائه أعمال التنظيف .

 

أما الشاب بلال ياسين الذي أخفى وجهه بإحدى الكمامات الطبية فأكد أن الحالة الصحية مهددة وأنه أراد المساهمة بشيء إيجابي في ظل أزمة المستشفيات .

 

وتعانى مستشفيات قطاع غزة من أزمة متكررة في خدمات النظافة بسبب عدم تلقى عمال شركات النظافة أجورهم بعد رفض حكومة الوفاق دفع مستحقات شركات النظافة .



كلمات مفتاحية