-

تجمع نساء ضد الحصار يندد بإهمال حكومة الحمد الله ملف الصحة

أمجد القدرة - صوت الأقصى

نظم تجمع نساء ضد الحصار وقفة أمام مستشفى عبد العزيز الرنتيسي للأطفال, للتنديد بأزمة الوقود والدواء في وزارة الصحة واشتداد الحصار الصهيوني.

 

ورفعت المشاركات في الوقفة لافتات تطالب حكومة الحمد لله بحل أزمات غزة المتفاقمة ورفع العقوبات عن السكان.

 

وأوضحت المتحدثة باسم التجمع اسراء العرعير أن هذه الوقفة تأتي للتنديد باستمرار الحصار واطلاق صرخة استغاثة للمجتمع الدولي بضرورة سرعة انقاذ غزة ومرضاها بعد تفاقم أزمة القطاع الصحي.

 

وقالت الطفلة هلا الجاروشة في رسالة عن أطفال غزة إنهم يعانون بشكل كبير نتيجة استمرار الحصار وأزمة الدواء والكهرباء التي تعاني منها وزارة الصحة في القطاع, مشيرة إلى أن مرضى القطاع مهددين بالموت في أي لحظة.

 

واستغربت الجاروشة الصمت العالمي على حصار غزة وأزماته المتفاقمة التي يعاني منها الجميع بمن فيهم الأطفالُ الأبرياء, مطالبة حكومة الحمد لله بسرعة التدخل لإنقاذ المرضى ورفع العقوبات عن غزة.

 

وأعربت المشاركات في الوقفة عن استهجانهن لاستمرار الحصار الصهيوني والعقوبات التي فرضتها السلطة تجاه غزة, مطالباتٍ بفك الحصار وفتح المعابر وحل مشاكل القطاع وأهمها أزمة القطاع الصحي.

 

فعاليات مستمرة وغضب شعبي عارم بسبب اشتداد الحصار الصهيوني, وعدم التزام حكومة الحمد لله بواجباتها, ما أدى إلى انهيار القطاعات المختلفة وينذر بكارثة وشيكة وانفجار شعبي في وجه العالم الصامت.

 

استمع إلى تقرير أمجد القدرة :

كلمات مفتاحية