-

اسقاط الاف 16 ضرب كبرياءها

حمدان: المعركة المقبلة لإسرائيل مع كل محور المقاومة

غزة - صوت الأقصى

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان أن الاحتلال الصهيوني اقتنع أن تقدير الموقف لديه على مختلف الجبهات "ليس دقيقاً"، مشيراً إلى أن إسرائيل بدأت تدرك أن معركتها القادمة مع المقاومة ستكون معركة كلية لا جزئية أي مع كل محور المقاومة.

 

وأكّد حمدان في تصريح خاص للميادين أن منظومة القبة الحديدية فشلت في منع الصورايخ عن تل أبيب، مضيفاً أن إسقاط الطائرة من قبل الدفاعات الجوية السورية "ضربة للكبرياء الصهيوني ولا أعتقد أنه سيرد بل ابتلع الصدمة".

 

وأوضح حمدان أن أي عدوان صهيوني على سوريا أو لبنان سيكون الرد عليه من الجميع.

 

حمدان شدد على أن الردّ على الطيران الصهيوني وتوحّد المقاومة، رسائل مهمة، لافتاً إلى أن مواجهة الكيان الصهيوني يجب أن تكون الأساس الذي يجمع الأمة و"يجب أن لا تنسينا خلافاتنا ذلك".

 

وتابع القيادي في حماس قائلاً إن المقاومة اليوم باتت أكثر تماسكاً وأكثر قدرة على المواجهة، مشيراً إلى أن ما حصل اليوم أعاد خلط الأوراق في المنطقة وهو ضربة لمشروع تصفية القضية الفلسطينية.

 

كما اعتبر حمدان أن الجيش السوري قدم أداءً رائعاً في التصدي للطيران الصهيوني، مضيفاً أن تفوق إسرائيل على مستوى الطيران أصبح محل سؤال لدى صانع القرار في الكيان، بحيث أن الرد أذهل الصهاينة وكان خارج التوقعات.

 

كذلك رفض حمدان العدوان على سوريا من أي طرف يريد فرض أي شكل من أشكال الاحتلال، مشدداً على ضرورة أن يكون هناك تكاتف ضد العدوان الصهيوني.

 

وفي الشأن الداخلي الفلسطيني دعا حمدان إلى جعل المصالحة الوطنية جزءاً من عملية الدفاع عن القدس، آملاً الاستجابة من حركة فتح.



كلمات مفتاحية