عاجل الهلال الأحمر: ارتفاع الاصابات لـ 41 خلال المواجهات المندلعة أمام بابي حطة والأسباط
-

أجهزة السلطة تعتقل طالباً جامعياً وصحفياً وتستدعي 2 آخرين

غزة - صوت الأقصى

تواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية انتهاكاتها بحق المواطنين حيث اعتقلت جامعياً وصحفياً واستدعت 2 بينهم أسير محرر، في وقت تواصل فيه اعتقال العشرات على خلفية سياسية ودون سند قانوني.

 

ففي الخليل اعتقل جهاز المخابرات الطالب في كلية الشريعة بجامعة الخليل عدي عقل، كما يواصل ذات الجهاز اعتقال زميله الطالب صهيب أبو جارور منذ ما يزيد على 80 يوماً في سجن أريحا، كما رفضت الإفراج عن الطالب براء حميدات من صوريف المعتقل لليوم العاشر رغم صدور قرار بالإفراج عنه من المحكمة للمرة الثانية.

 

في السياق ذاته مدد وقائي الخليل اعتقال مدير الجمعية الإسلامية لرعاية الأيتام فضل جبارين من يطا 48 ساعة على ذمة التحقيق، علما أنه معتقل منذ قرابة أسبوع.

 

وفي رام الله استدعى الأمن الوقائي الأسير المحرر صائب أبو سليم من قرية رنتيس للمقابلة صباح اليوم، علماً أنه معتقل سياسي سابق، كما تواصل أجهزة السلطة في رام الله اعتقال الطالب في جامعة بيرزيت أحمد حامد لليوم الـ22 على التوالي.

 

إلى ذلك اعتقلت مخابرات طولكرم الصحفي سامح مناصرة بعد استدعائه للمقابلة أمس، فيما يواصل الوقائي اعتقال الأسير المحرر عبد الرحيم داود لليوم الـ 15 على التوالي.

 

وأما في قلقيلية فقد استدعت مخابرات السلطة الشاب جمال تيتان للمقابلة في مقراتها صباح اليوم، فيما تواصل أجهزة المدينة اعتقال الأسير المحرر محمد خرفان العزوني منذ 30 يوماً، والشاب محمد بلال فريج لليوم الـ7 على التوالي.

كلمات مفتاحية