عاجل الهلال الأحمر: 37 إصابة خلال مواجهات مع الاحتلال أمام بابي حطة والأسباط.
-

بعد أسبوعين من احتجازه

آلاف المواطنين يشاركون في تشييع الشهيد باسل الأعرج

الضفة المحتلة - صوت الأقصى

شيعت جماهير غفيرة في قرية الولجة جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة مساء الجمعة جثمان الشهيد باسل الأعرج بعد استلام جثمانه الطاهر من قوات الاحتلال.

 

وكانت قوات الاحتلال الصهيونية قد سلمت عصر الجمعة طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني، جثمان الشهيد باسل الاعرج على حاجز 300 على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضفة.

 

وتوجهت طواقم الهلال الاحمر لمقر الارتباط الفلسطيني في بيت لحم ومنه للحاجز الشمالي للمدينة، حيث استلمت هناك جثمان الشهيد الاعرج ونقلته لمستشفى بيت جالا الحكومي في المدينة.

 

وقالت عائله الشهيد:"سيتم تشييع جثمانه وستلقي عائلته في قرية الجلمة قضاء بيت لحم نظرة الوداع عليه ومن ثم ستتم الصلاة عليه في الشارع المحاذي لمنزله ومنه للمركز الصحي في القرية حيث سيودعه محبوه هناك قبل ان يوارى الثرى في مقبرة العائلة في القرية".

 

وانطلقت منذ امس دعوات عدة لأكبر مشاركة في تشييع جثمان الشهيد الاعرج والذي كان قد ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال التي حاولت اعتقاله من مدينة البيرة وسط الضفة في السادس من مارس الحالي واحتجزت جثمانه عقب استشهاده.

 

وكانت حركة حماس قد دعت أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية للانخراط والمشاركة في تشييع جثمان الشهيد البطل باسل الأعرج، والسير على دربه.

 

وقال المتحدث باسم الحركة عبد اللطيف القانوع في تصريح صحفي:"نهيب بأبناء شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية للانخراط والمشاركة في تشييع جثمان الشهيد البطل باسل الأعرج الذي ضحى بنفسه من أجل فلسطين، كما وندعوهم للسير على درب الشهيد الأعرج".





كلمات مفتاحية