-

مواجهات واقتحامات في عدة مناطق في الضفة

الضفة المحتلة - صوت الأقصى

اندلعت اليوم الجمعة، مواجهات مع قوات الاحتلال في عدة مناطق بالضفة الغربية، وذلك على اثر قمع الاحتلال لمسيرات انطلقت فيها ، اضافة لاقتحامه لعدة مناطق.


وبين مصادر محلية بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على المدخل الغربي لبلدة تقوع شرق مدينة بيت لحم جنوب الضفة، اطلقت خلالها قوات الاحتلال القنابل الغازية والصوتية باتجاه عدد من الشبان الذين رشقوا قوات الاحتلال بالحجارة.


كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حوسان غرب بيت لحم، واحتجزت عدداً من المواطنين ودققت في هوياتهم الشخصية، الى جانب اغلاقها للمدخل الرئيسي للبلدة.


وفي الخليل نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على المدخل الجنوبي للمدينة واغلقت مدخل مدخلي مخيم الفوار ودورا جنوب المدينة.


وكانت قوات الاحتلال قد قمعت ظهراً عدداً من النشطاء والمصلين في ساحة الحرم الابراهيمي الشريف، والذين احتشدوا في الحرم تلبية لدعوة الحملة الوطنية التي حملت شعار (فككوا الجيتو) المطالبة برفع الاغلاق عن قلب الخليل وفتح شارع الشهداء المغلق منذ عام 94.


وفي شمال الضفة، اندلعت في بلدة كفر قدوم شرق مدينة قلقيلية مواجهات مع قوات الاحتلال على اثر قمع الاخيرة لمسيرة البلدة الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 14 عاماً.


في حين شهدت قرية بلعين غرب مدينة رام الله وسط الضفة، مواجهات مع قوات الاحتلال التي قمعت مسيرة مركزية انطلقت في القرية بدعوى من اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان بمناسبة مرور 12 عاماً على انطلاق المقاومة الشعبية في القرية.


وتمكن شبان فلسطينيون من فتح بوابة الجدار الحديدية المقامة على أراضي بلعين، خلال التظاهرة التي قمعها الاحتلال مطلقاً وابلاً من الاعيرة المطاطية والمعدنية وقنابل الصوت والغاز، دون ان تسجل اصابات في صفوف المواطنين.


وفي سياق متصل، اندلعت مساء اليوم مواجهات مع قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال الضفة المحتلة اشعل خلالها عدد من الشبان اطارات مركبات، ورشقوا الحاجز بالحجارة.

كلمات مفتاحية