-

3 أسرى يواصلون إضرابهم ضد الاعتقال الإداري

الضفة المحتلة - صوت الأقصى

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات إن ثلاثة أسرى فلسطينيين يواصلون الإضراب المفتوح عن الطعام في سجني النقب الصحراوي، وزنازين سجن الجلمة، احتجاجا على الاعتقال الإداري التعسفى بحقهم.


وأوضح الباحث "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن الأسير الصحفي " محمد اديب القيق" من الخليل يخوض إضراباً مفتوحاً عن الطعام  لليوم الثاني عشر على التوالي احتجاجا على اعاده اعتقاله وفرض اعتقاله الإداري بحقه لمدة 3 اشهر، وقد قام الاحتلال بنقله مؤخرا  الى زنازين العزل في سجن الجلمة لممارسه الضغط عليه لوقف اضرابه.


واضاف "الاشقر" بانه أمس الخميس أعلن الأسيران  القيادي في حركة فتح "جمال أبو الليل" ، و رئيس مركز شباب قلنديا الاسير "رائد فايز مطير"، وهما من قلنديا بالقدس الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام، في سجن النقب، وذلك احتجاجا على تجديد اعتقالهما الإداري للمرة الثالثة على التوالى .


وبين ربان قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال "القيق"  بتاريخ 15/11/2017 ، على حاجز "بيت إيل" العسكري شمالي مدينة البيرة، وقد نقل الى مركز تحقيق "بيتح تكفا ، ثم نقل عزل سجن "هداريم" ثم الى عزل الجلمة ، ومان تحرر من اعتقال سابق بعد ان خاض اضراب مفتوح لمدة 94 يوماً متواصلة .

واشار "الاشقر" الى ان قوات الاحتلال اعتقلت القيادي في حركة فتح  وعضو المجلس الثوري السابق فيها " جمال ابو الليل"  45 عام ، من قلنديا بالقدس ، بتاريخ 15/2/2016 ، بعد اقتحام منزله  في حي أم الشرايط ، وتفتيشه والتحقيق معه ميدانياً ، وقد اصدر موشيه يعلون وزير الجيش قراراً بتحويله الى الاعتقال الإداري لمدة 6 اشهر وجددت له 3 مرات متتالية .


بينما الاسير "مطير" والذى يشغل منصب رئيس مركز شباب قلنديا اعتقل بتاريخ 14/2/2016 ، واصدر بحقه قرار ادارى وجدد له ايضاً 3 مرت متتالية دون تهمه ، وهو اسير سابق اعتقل عدة مرات.

كلمات مفتاحية