-

الشؤون الاجتماعية تعلن استراتيجية عمل جديدة خلال 2017

غزة - صوت الأقصى

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن إستراتيجية جديدة للمحافظة على تقديم الخدمات لكافة الأسر المحتاجة بقطاع غزة للعام 2017.

 

واوضح وكيل الوزارة يوسف إبراهيم، خلال برنامج لقاء مع مسئول والذي ينظمه المكتب الإعلام الحكومي، اليوم الأحد، أن الوزارة تقدم مساعدة ضمن مشروع الحماية الاجتماعية "شيك الشؤون" لنحو75 ألف أسرة في قطاع غزة بمعدل 95 مليون شيكل للدفعة الواحدة كل 3 شهور.

 

وقال ابراهيم أن الوزارة ستدرس التغيرات على  الأسر لإضافة عدد أفرادها الغير مسجلين، ولإعطاء فرصة لمن لم يستفيد من المساعدات.

 

واضاف:" سيطرا تغيير في عام 2017 على برنامج المساعدات الغذائية الذي يقدم لـ 20 ألف أسرة من خلال الحصول على بطاقة إلكترونية للاستفادة من البرنامج عبر السوبر ماركت ليعتمد على قسائم شرائية بمعدل 10 دولار للفرد الواحد شهرياً".

 

وتابع أن الوزارة ستقوم بتوسيع مشاريع التمكين الاقتصادية التي تقوم بها الوزارة، لتمكين الأسر الفقيرة اقتصاديا وإعطاءها فرصة لعدم الاعتماد على المساعدات فقط.

 

وبين أن الوزارة قامت منذ شهور بالتعاون مع الهيئة العمانية ببناء 70 مسكن كاملاً لأسر فقيرة منتفعة من الشؤون الاجتماعية تم اختيارها وفق معايير محددة مع المانح.

 

ونوه إلى أن الوزارة قدمت وبالتعاون مع وزارة الصحة نحو 36 ألف تأمين صحي للأسر الفقيرة والغير قادرة  على العلاج ،بالإضافة لتقديم عربات كهربائية ويدوية لذوي الاحتياجات الخاصة.

 

وأشار إلى توقيع اتفاقية بالتعاون مع اليونسكو لبناء خمسة مراكز تدريب معنية لتقديم خدمات لحوالي ألف طالب والذين يعنون من العنف الأسري ،بالإضافة لبناء قاعدة بيانات ومعلومات عن هؤلاء الأطفال.

 

وشدد على تعزيز الرقابة بهدف المتابعة وإيصال المساعدات حسب المعايير لعدم وجود خلل لتقديم تلك المساعدات.


كلمات مفتاحية